بعد أن دمرها بنسبة 80%.. النظام يضع مخطط عمراني جديد للغوطة الشرقية

بعد أن دمرها بنسبة 80%.. النظام يضع مخطط عمراني جديد للغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان التابعة للحكومة النظام، بتشكيل لجان خاصة لتقييم المخطط التنظيمي لمدينة #حرستا، الذي سيضم 16 منطقة، وتجمعاً سكنياً داخل الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مصادر موالية للنظام، أن “الوزارة تواصلت مع الجهات الإدارية المختصة، ليتم تقديم دراسة وخطط خاصة بتنظيم عدة مناطق منها، برزة، القابون، جوبر واليرموك، والاطلاع على الاجراءات التي تم التوصل لها بخصوص تلك المناطق، بهدف تقييم مخططاتها التنظيمية.

ومن أهم المناطق التي سيتم الكشف عليها لتقييم أضرارها والتي تتبع للغوطة الشرقية حرستا، دوما، عين ترما، كفربطنا، عربين، بيت سوا، مسرابا، حزة، مديرة، جسرين، سقبا وحمورية، وعدة مناطق سكنية أخرى”.

وقال المهندس، أحمد الراغب (مهجر قسرياً من الغوطة الشرقية)، إن “النظام يعمل على إعادة إعمار الغوطة، بعد أن دمرها بنسبة 80 %، وهذا دليل على إصابته بانفصام في الشخصية، فهو يدمر ثم يبني، ويدفع ملايين الدولارات لإعادة الإعمار”، حسب قوله.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على #الغوطة_الشرقية في شهر نيسان الماضي، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، انتهت بتهجير من لا يرغب بتسوية وضعه مع النظام، إلى الشمال السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.