اللاذقية.. فوضى عارمة مع بدء تفعيل بطاقة المحروقات الذكية

اللاذقية.. فوضى عارمة مع بدء تفعيل بطاقة المحروقات الذكية

سلمى الخال – اللاذقية

استياء شعبي كبير ساد أوساط اللاذقية مع الساعات الأولى لتفعيل #البطاقة_الذكية للحصول على #المحروقات من محطات الوقود في مدينة اللاذقية.

وأكد ناشطون من المدينة، أن طوابير الانتظار كانت أطول مما هو متوقع نظرا لارتباك عمال المحطات والمستهلكين غير المتدربين على استخدام هذه البطاقات، بالإضافة عن امتناع شريحة واسعة عن حيازتها.

وأشار الناشطون إلى أن عدد كبير من أهالي اللاذقية حصلوا على البطاقة ولم يفعلوها بعد، ما أجبر محافظ اللاذقية (ابراهيم خضر السالم) للتوجيه بإمكانية تعبئة الوقود لأصحاب المركبات الحاصلين على بطاقات مؤقتة الأجل لا يتطلب تفعيلها كثيرا من التعقيدات، فقط لحل الإشكال الحاصل في اليوم الأول.

البطاقة الذكية هذه نالت ما نالته من انتقادات لاسيما وأنها تحدد كمية الاستهلاك المخصصة لأصحاب المركبات في كل أسبوع، ما سيجعل السوق السوداء ملاذا وحيدا لأصحاب سيارات الأجرة و السيارات كثيرة التنقل، كما أن الوقت الطويل الذي تستهلكه عملية ملئ خزان الوقود ما بين قطع وصل برقم انتظار وفحص البطاقة ودفع المبالغ المترتبة علي المستهلكين سيجعل عملية تعبئة الوقود هماً إضافيا يضاف لسلسلة طويلة من المشاكل الخدمية التي يعانيها أهالي #اللاذقية، ولن “يكون آخرها فرض بطاقة ذكية لشراء محروقات في منطقة تعاني أصلا نقصا فيها”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.