خراف الأضاحي السورية تصل قطر.. وتوقعات بارتفاع أسعارها في سوريا خلال العيد

خراف الأضاحي السورية تصل قطر.. وتوقعات بارتفاع أسعارها في سوريا خلال العيد

قال رئيس الجمعية الحرفية للحامين والقصابة بدمشق (أدمون قطيش)، إن سعر كيلو #الخروف القائم (الحي) يبلغ حالياً 1800 ليرة سورية، ومن المتوقع أن يرتفع في أيام #عيد_الأضحى ليصل نحو 2,000 ليرة”، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وتوقع لحامون في دمشق للاقتصادي، أن أسعار الأضاحي خلال الأيام القادمة، سترتفع لتكلّف أضحية الخروف 110 – 115 ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة لسعر كيلو أضحية #العجل، أكد رئيس جمعية اللحامين إلى أن سعر كيلو العجل الحي يتراوح حالياً بين 1,400 – 1,450 ليرة، وبناء على كلامه فإن سعر الأضحية الإجمالي يبلغ حوالي 420 – 580 ألف ليرة، على اعتبار أن وسطي وزنها المناسب هو 300 – 400 كيلوغرام.

من جهتهم اختلف اللحامون عن جمعيتهم في سعر أضحية العجل أيضاً، وأكدوا أنها تتراوح بين 570 – 800 ألف ليرة، متضمنةً أجرة الذبح البالغة 3 آلاف ليرة.

وسمحت مديرية محافظة #دمشق التابعة للنظام الأسبوع الماضي لمحلات بيع #اللحوم بعملية الذبح داخل محالهم، خلال فترة عيد الأضحى ولمدة 4 أيام فقط بموجب ترخيص مؤقت، علماً أن عمليات الذبح محصورة في مسالخ البلدية.

من جانب آخر كشف رئيس العمليات في شركة ودام الغذائية القطرية (محمد عبد الهادي الهاجري)، أن شركته استلمت آخر دفعة استلمت من الخراف السورية المنشأ يوم أول امس، وتم تسليمها لمخازن، مشيراُ إلى أنه خلال الساعات القادمة سيتم عرضها في اسواق الأضاحي.

يشار إلى أن حركة الطلب على #الأضاحي تراجعت بشكل ملحوظ في سوريا خلال سنوات الحرب، وذلك بسبب ارتفاع أسعارها الكبير، وتقتصر على ميسوري الحال فقط.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية