أمريكا تحول أموال مخصصة لسوريا إلى أغراض أخرى بعد تحصيلها 300 مليون نصفها من الخليج

أمريكا تحول أموال مخصصة لسوريا إلى أغراض أخرى بعد تحصيلها 300 مليون نصفها من الخليج

أعلنت #الولايات_المتحدة تحويل 230 مليون دولار كانت تخصصها لسوريا إلى أمور أخرى، بعد أن حصلت مئات الملايين من الالتزامات المالية من دول خليجية وبلدان أخرى للمناطق التي يسيطر عليها #التحالف (بقيادة واشنطن) في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها “ستعيد توجيه 230 مليون دولار من التمويل المجمد لأغراض أخرى غير سوريا، وإنها جمعت 300 مليون دولار من شركاء في التحالف لجهود إعادة الإعمار في مناطق مستردة من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في شمال شرق سوريا”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) المدعومة من التحالف الدولي على المناطق المنتزعة من #داعش في شمال شرق سوريا.

وجمّدت إدارة الرئيس (دونالد #ترامب) 230 مليون دولار في شهر آذار (مارس) خاصة بسوريا حين كانت حكومته تعييد تقييم دور الحكومة الأمريكية في سوريا.

وصرح ترامب حينها إنه يريد الانسحاب من سوريا، لكن عسكريين وسياسيين أعلنوا لاحقاً أن لا نية لأمريكا الخروج من سوريا حالياً.

وأكدت الخارجية الأمريكية اليوم أن قرار تحويل الأموال إلى جهة أخرى “لا يمثل أي تخفيف في التزام الولايات المتحدة تجاه أهدافها الاستراتيجية في سوريا”، وفق تعبيرها.

وبيّنت المتحدثة باسم الخارجية (#هيذر_ناروت) أن التمويل الجديد يشمل 100 مليون دولار مقدمة من السعودية و50 مليون من الإمارات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.