تحرير الشام تحل مجالس الشورى بريف حماة وتسلّم المجالس المحلية إدارة المنطقة

تحرير الشام تحل مجالس الشورى بريف حماة وتسلّم المجالس المحلية إدارة المنطقة

هاني خليفة – حماة

أصدرت #هيئة_تحرير_الشام، مؤخراً، بياناً يقضي بحل كافة مجالس الشورى التابعة لها في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة الشمالي، وذلك نظراً لتعارض العمل بين المجالس المحلية ومجالس الشورى في المنطقة، بحسب البيان.

وأوضح البيان الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهيئة تقضي بحل كافة مجالس الشورى العاملة في ريف حماة. معتبراً أن المجالس المحلية بحسب تصنيفها ( مجلس مدينة، مجلس بلدة، مجلس بلدية )،هي السلطة الوحيدة والممثل الشرعي للناس، وأن مجالس الشورى يُلغى العمل بأختامها.

وأكد عدد من العاملين في مكاتب المجالس المحلية بريف حماة، لموقع الحل، أن المجالس المحلية في مناطقهم تسلّمت إدارتها بشكلٍ كامل بعد أن حلّت الهيئة مجالس الشورى التابعة لها قبل أيام. مؤكدين أن هذا المطلب الذي طالما أراده الأهالي.

وتلاقي هيئة تحرير الشام نفوز وانتقادات بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة في مناطق الشمال بشكلٍ عام، بسبب تدخلها في شؤون المدنيين، خاصةً بعد نيتها عن فتح معركة في مناطق شمالي حماة ومطالبتها لأكثر من 200 ألف نسمة بالنزوح عن مناطقهم، الأمر الذي رفضه المدنيين حينها، ما أجبر الهيئة على التراجع عن المعركة وسحب أرتالها باتجاه مقراتها بمحافظة #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة