ترامب يبلغ بوتين نيته إبقاء القوات الأمريكية في سوريا

ترامب يبلغ بوتين نيته إبقاء القوات الأمريكية في سوريا

أعلنت #واشنطن أن الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) أبلغ نظيره الروسي (فلاديمير #بوتين) أن #الولايات_المتحدة قررت إبقاء قواتها في سوريا بالوقت الحالي، بعد أشهر على ذكره أن الجنود الأمريكيين سيعودون من سوريا إلى بلدهم بشكل نهائي.

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط (#ديفيد_ساترفيد) إنه “بخصوص المسائل المتعلقة بوجود الولايات المتحدة المستمر في سوريا، فإننا نتواجد هناك من أجل تحقيق انتصار تام على داعش، وهي الفكرة التي نقلها الرئيس ترامب إلى الرئيس بوتين”.

وأكد الممثل الخاص لأمريكا في التحالف الدولي ضد داعش (بريت #ماكغورك) أيضاً أن أمريكا ستبقى في سوريا وستركز على هزيمة داعش.

ويأتي الإعلان عن الموقف الأمريكي بعد ساعات على قول واشنطن إنها ستحول 230 مليون دولار كانت تخصصها لسوريا إلى أمور أخرى، وأنها حصلت على مئات الملايين من الالتزامات المالية من دول خليجية وبلدان أخرى لدعم المناطق التي يسيطر عليها #التحالف (بقيادة واشنطن) في سوريا.

وبيّنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية (#هيذر_ناروت) أمس أن التمويل الجديد من خارج أمريكا، والذي وصل إلى 300 مليون دولار، يشمل 100 مليون دولار مقدمة من السعودية و50 مليون من الإمارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.