قسد: الوجود الأمريكي سيستمر في سوريا حتى بعد القضاء على داعش


أفادت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بأن التواجد الأمريكي في سوريا سيستمر حتى بعد القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بشكل نهائي.

وقال المتحدث باسم قسد (#كينو_غابرييل) بتصريح نقلته روسيا اليوم إن “الأعمال مع التحالف الدولي (بقيادة #أمريكا) ليست مرتبطة بالعمليات العسكرية في حوض الفرات، حيث ستستمر واشنطن بالعمل مع المجالس المحلية لتحقيق الاستقرار، وتقديم الدعم وبرامج التدريب لتطوير إمكانيات قسد للدفاع عن المناطق التي حررتها لعدم ظهور داعش مجدداً”.

وأعلنت #الولايات_المتحدة منذ يومين تحويل 230 مليون دولار كانت تخصصها لسوريا إلى أمور أخرى، بعد أن حصلت مئات الملايين من الالتزامات المالية من دول خليجية وبلدان أخرى للمناطق التي يسيطر عليها #التحالف (بقيادة واشنطن) في سوريا.

وذكرت #واشنطن لاحقاً أن الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) أبلغ نظيره الروسي (فلاديمير #بوتين) أن #الولايات_المتحدة قررت إبقاء قواتها في سوريا بالوقت الحالي، بعد أشهر على ذكره أن الجنود الأمريكيين سيعودون من سوريا إلى بلدهم.

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط (#ديفيد_ساترفيد) إنه “بخصوص المسائل المتعلقة بوجود الولايات المتحدة المستمر في سوريا، فإننا نتواجد هناك من أجل تحقيق انتصار تام على داعش، وهي الفكرة التي نقلها الرئيس ترامب إلى الرئيس بوتين”.

 


التعليقات