مسؤول إيراني: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية

مسؤول إيراني: طهران ودمشق بصدد التوقيع على اتفاقية اقتصادية استراتيجية

أعلن وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني (أمير أميني) أن بلاده بصدد توقيع اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد، مع حكومة النظام، بحسب ما نقلت وكالة إرنا الإيرانية

وأشار أميني للوكالة إلى أن هذه الاتفاقية تساهم في توسيع التعاون الاقتصادي بين #إيران وسوريا، قائلاً “بموجب الاتفاقية ستقوم شركات إيرانية خاصة بإعادة إعمار ما لا يقل عن 30 ألف وحدة #سكنية متضررة بالقصف العشوائي لقوات النظام”.

وأضاف المسؤول الإيراني، “كذلك ستقوم الشركات بترميم الأماكن التاريخية السورية وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة، مثل خطوط النقل وخطوط المياه والكهرباء في سوريا.

وأكد أميني، أنه يدخل في الاتفاقية أيضاً، التعامل بالعملة المحلية بين البلدين بدلاً عن العملات الأجنبية، مشيراً إلى أنه سيتم التوقيع على الاتفاقية الاستراتيجية خلال اجتماع سيعقد برئاسة النائب الأول للرئيس الإيراني ورئيس وزراء النظام خلال الأيام القادمة.

وأسفر القصف المدفعي والجوي للنظام وحلفائه على المدن السورية، عن تدمير أكثر من 500 ألف وحدة سكنية في #سوريا، بتكلفة تفوق الـ 400 مليار دولار، بحسب دراسات اقتصادية.

يشار إلى إيران دعمت بشكل علني قوات النظام منذ بداية الثورة السورية، وتعددت أشكال الدعم تدريجيا، بين السياسي والدبلوماسي وصولا إلى العسكري والمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة