في مؤشر على تعثر محادثاتها مع النظام: الإدارة الذاتية تعتقل العشرات من مرشحي النظام لانتخابات الإدارة المحلية

جوان علي – القامشلي

شنت قوات #الأسايش خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات، طالت عدداً من مرشحي النظام في #انتخابات_الإدارة_المحلية بمناطق الإدارة الذاتية، وفق ما أكدت مصادر موالية للنظام.

وأوقفت الآسايش فجر أمس في ريف بلدة #جل_أغا (#الجوادية) 25 مرشحا لانتخابات الإدارة المحلية المتوقع تنظيمها من قبل النظام في الـ16 من أيلول القادم، في تطور جاء بعد أيام من انتهاء اللقاء الثاني بين وفد للإدارة الذاتية مع النظام السوري.

وبحسب صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدد المعتقلين من مرشحي انتخابات الإدارة المحلية وصل مؤخرا إلى أكثر من 45 مرشحاً من مناطق مختلفة، كان أخرها من ريف مدينة سري كانيه (رأس العين)، وهو ما يوحي أن حملة الاعتقالات تشمل غالبية مناطق #الإدارة_الذاتية.

وكانت مصادر متقاطعة تحدثت عن أن المحادثة بين النظام والإدارة الذاتية “تمحورت حول كيفية إيجاد صيغة مشتركة بين الإدارة المحلية والإدارة الذاتية”. فيما نقلت وسائل إعلام كردية أن اللقاء الثاني بين وفد الإدارة الذاتية والنظام “انتهى بخلاف بين الطرفين”.

يشار إلى أن المصادر الرسمية للطرفين لم تتطرق إلى حملة الاعتقالات هذه حتى الآن، كما لم تصدر من مسؤولي الإدارة الذاتية أية تصريحات بخصوص منع عقد الانتخابات.

وكان سليمان القائد (رئيس اللجنة العليا للانتخابات التابع للنظام) ، قد أكد في تصريح سابق على “تحديد عدد من الدوائر الانتخابية للإدارة المحلية في الحسكة وكوباني وعفرين”. لافتا إلى “امكانية تغييرها في الأخيرة في حال كانت الظروف لا تسمح بإجرائها في عفرين”.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/aOQAh