بريطانيا تقلص بعض المساعدات التي تقدمها لمناطق سيطرة المعارضة في سوريا

بريطانيا تقلص بعض المساعدات التي تقدمها لمناطق سيطرة المعارضة في سوريا

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها أوقفت تمويل بعض برامج #المساعدات في مناطق سيطرة #المعارضة في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية في بيان لها إنه، “بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعبا على نحو متزايد قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية، ولكن سنواصل تقديم الدعم المهم لمساعدة الذين هم في أمس الحاجة إليه ولتحسين الأمن والاستقرار في هذا البلد”.

وأكدت الحكومة البريطانية إنها أنفقت 152 مليون جنيه استرليني (193.85 مليون دولار) على البرامج الإنسانية في #سوريا خلال السنة المالية 2017-2018.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية في وقت سابق، أن “محاولة تشكيل قوة شرطة مستقلة ستلغى في شهر أيلول، وفي نفس الوقت ستجرى مراجعات لمشروعات تمويل المجالس المحلية، ومن المرجح وقفها بحلول نهاية السنة #المالية. مشيرة إلى أن وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية قررتا، أن “برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا يتعذر استمرارها”.

يشار إلى أن بريطانيا زادت مساعداتها بالإضافة للمعارضة السورية في العام 2013، حيث شملت المساعدات  تزويد المعارضة بالمركبات المدرعة والتدريب، بحسب رويترز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.