أكد تقرير دولي أعدته منظمة “مبادرات التنمية” الإنمائية الدولية، أن #سوريا تصدرت للعام الخامس على التوالي، إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة لها، بنسبة 14%، تلتها اليمن بنسبة 8 %، من مجموع الدول الممنوحة للمساعدات.

وأشار التقرير إلى أن #تركيا تصدرت دول العالم من حيث تقديم #المساعدات_الإنسانية خلال العام الماضي، بإجمالي وصل إلى قيمة 8.07 مليار #دولار، تلتها الولايات المتحدة بـ 6.68 مليار دولار، ثم ألمانيا بـ 2.99 مليار دولار، ثم بريطانيا بـ2.52 مليارا، موضحاً أن إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية خلال عام 2017 بلغ نحو 27.4 مليار #دولار.

وقدرت المنظمة في تقريرها، عدد المحتاجين إلى مساعدات دولية بأكثر من 201 مليون شخص، يعيشون في 134 بلدا، بينها #اليمن وسوريا والعراق وجنوب السودان والصومال ولبنان والأردن والسودان وفلسطين وأفغانستان.

وأوضح التقرير أن نحو ملياري شخص يعيشون بدخل لا يتجاوز 3.2 دولارات يوميا، فيما لا يتجاوز دخل من يقبعون في #الفقر المدقع 1.9 دولار يومي.

وذكر التقرير أنه خلال العام الماضي، بلغ عدد #النازحين في العالم بسبب النزاعات والعنف والاضطهاد نحو 68.5 مليون شخص، بزيادة بنحو 4.5 بالمئة مقارنة بـ2016.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.