يريدون طرد عناصر النظام: اشتباكات دامية بين الفصائل الإيرانية والنظام بدير الزور.. وتعزيزات تأتي من العراق

يريدون طرد عناصر النظام: اشتباكات دامية بين الفصائل الإيرانية والنظام بدير الزور.. وتعزيزات تأتي من العراق

حمزة فراتي – موقع الحل

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام من جهة، والفصائل الإيرانية والعراقية الموالية لها من جهة أخرى، مساء أمس، في مدينة #البوكمال (شرقي #ديرالزور) مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع الحل، إن “الاشتباكات وقعت في مزارع حاج عاصي بطرف المدينة الجنوبي، استمرت قرابة الخمس ساعات متواصلة، بين قوات النظام مدعومة بعناصر من الدفاع الوطني من جهة، ولواء الفاطميين وعناصر من الحشد الشعبي العراقي من جهة أخرى، حيث استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “المدينة تشهد حالة توتر واستنفار شديد لكلا الطرفين وحظر تجوال للمدنيين المتواجدين بداخلها، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية من الجانب العراقي لمساندة قوات الحشد ولواء الفاطميين”.

ولفت المصدر إلى أن “الفصائل الإيرانية والعراقية المسيطرة على مدينة البوكمال ومعظم القرى المحيطة بها، تحاول الهيمنة على المنطقة بشكل كامل من خلال طرد عناصر النظام (من الجنسية السورية) منها بذريعة التعاون مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تارة وأخرى بالفساد والسرقات”.
الجدير بالذكر، أن الفصائل الإيرانية قامت بطرد عناصر الدفاع الوطني المتواجدين بداخل مدينة البوكمال بعد الخلاف الذي حصل بينهم في الثامن من شهر أغسطس الحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.