خلفت حوالي 50 قتيلاً للأطراف الثلاثة: معارك عنيفة بين داعش وقسد والنظام في دير الزور

خلفت حوالي 50 قتيلاً للأطراف الثلاثة: معارك عنيفة بين داعش وقسد والنظام في دير الزور

حمزة فراتي – موقع الحل

شن مقاتلوا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مساء أمس، هجوماً على مواقع لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف #ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع محاولة الأخيرة السيطرة على آخر جيب له.

وقال موسي الحسين (من سكان ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن “هجوم التنظيم تركز على أطراف مدينة #القورية وبادية #صبيخان، التي تتمركز فيها قوات النظام والقوات الرديفة لها وعلى باديتي #العشارة و#البوكمال أيضاً”.

وأضاف المصدر أن “مجموعة أخرى للتنظيم شنت هجوماً آخر على مواقع لقسد في بئر الملح النفطي وبالقرب من حقل الورد أيضاً، بالإضافة إلى محاولتها التقدم باتجاه المجمع السكني في حقل العمر النفطي”.

ولفت المصدر إلى أن “عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الأطراف الثلاثة المتنازعة على آخر الجيوب التي يسيطر عليها التنظيم، حيث تجاوز عدد اتجاوز 37 عنصراً”. مشيراً إلى أن التنظيم يسعى من خلال العمليات الأمنية التي يقوم بها في المنطقة، إلى استهداف قيادات قسد، بينما يحاول النظام انتهاز الفرصة لضرب التنظيم”.

وخسر التنظيم في الأشهر الماضية معظم المناطق التي يسيطر عليها في #سوريا و #العراق، ليقتصر نفوذه على بعض الجيوب الصغيرة في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة