عفرين: اتهامات لفصائل غصن الزيتون باستمرار النهب تحت ذريعة “الغنائم” والخطف للابتزاز المادي

عفرين: اتهامات لفصائل غصن الزيتون باستمرار النهب تحت ذريعة “الغنائم” والخطف للابتزاز المادي

جوان علي- القامشلي

تداول نشطاء من منطقة #عفرين صورة لوثيقة تظهر استمرار عمليات السرقة لفصائل من #غصن_الزيتون يرجع تاريخها إلى بدايات شهر تموز الماضي.

ونشر نشطاء من مدينة عفرين صورة لأمر مهمة صادرة عن المؤسسة الأمنية المشتركة في ناحية #راجو (التابعة لفصائل غصن الزيتون)، تسمح بموجبها لأحد عناصر الفرقة التاسعة بإخراج حمولة حديد من المنطقة تحت ذريعة أنها “غنائم عائدة للفرقة التاسعة”.

ويعود تاريخ الوثيقة إلى بدايات شهر تموز الفائت، حيث يتم بموجبها تسهيل العبور عبر حواجز فصائل غصن الزيتون. حيث لفت النشطاء إلى أن المجلس المحلي في عفرين “كان قد سمح في وقت سابق بنقل الآليات الصناعية من وإلى عفرين، كغطاء لإخراج المسروقات والأموال منهوبة في المنطقة”، وفق قولهم.

وفي سياق متصل، تداول نشطاء مقطعاً مصوراً قالوا إنه “يعود إلى المدني أحمد شيخو وهو يتعرض لإطلاق رصاص على رجله من قبل فصائل غصن الزيتون في #عفرين لابتزاز أهله لدفع الفدية”، وفق قولهم.

ويظهر المقطع الذي يبلغ طوله 8 ثواني فقط، قيام مسلح بتصويب بندقية رشاش نحو فخد شخص واقف في حالة خوف وتوسل، من ثم يطلق النار.

وفي حين تتكرر عشرات حالات الاختطاف لمدنيين من عفرين بهدف ابتزاز عائلاتهم مادياً خلال الأشهر الماضية، وفق ما وثقته منظمات حقوقية دولية. إلا أن موقع الحل لم يستطع التأكد من صحة المقطع المتداول من مصادر مستقلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.