النظام يفرض إتاوات على الأهالي النازحين من شرقي إدلب لإدخال آلياتهم ومواشيهم إلى قراهم


كشف رئيس المجلس المحلي لبلدة أبو الظهور (حسن الخليف)، أن قوات النظام تفرض #إتاوات للسماح للأهالي النازحين من شرقي محافظة إدلب بإدخال آلياتهم والمواشي إلى قراهم التي يعودون إليها، بحسب ما نقل موقع سمارت.

وقال الخليف للموقع، إن “قوات النظام المتمركزة على حاجز “تل الكلبة” فرضت 4 ملايين ليرة للسماح للأهالي بإدخال القاطرة المقطورة والشاحنات الثقيلة.

وأضاف الخليف، أن “النظام يأخذ مبلغ مليون ونصف ليرة لإدخال الحصادات، ومليون ليرة لإدخال سيارات #الشحن، ومليون و800 ألف ليرة من أجل إدخال الجرار #الزراعي، و600 ألف على السيارات و 40 ألف على الدارجة النارية و 15 ألف ليرة على كل رأس ماشية”.

وأغلقت قوات النظام #معبر أبو الظهور الذي يربط بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة فصائل المعارضة بريف #إدلب الشرقي. حيث يبدأ المعبر من قرية تل الطوفان مرورا بقرية تل السلطان الواقعتان تحت سيطرة “الجبهة الوطنية للتحرير” وصولا لقرية تل الكلبة الخاضعة لسيطرة النظام.

وكان النظام أعلن منذ أسبوع افتتاح المعبر لعبور #العائلات إلى مناطق سيطرته في ريف إدلب، حيث خرجت العديد من العوائل شرق إدلب لتعود إلى منازلها في منطقة #أبو_الظهور بعد سيطرة جيش النظام على المنطقة منذ أشهر.


التعليقات