مسؤول أمريكي مناطق قسد بدير الزور.. ويؤكد أن بلاده “تركز على خروج إيران ووكلائها”

مسؤول أمريكي مناطق قسد بدير الزور.. ويؤكد أن بلاده “تركز على خروج إيران ووكلائها”

حمزة فراتي – موقع الحل

أجرى ويليام روباك، وهو ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، زيارة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بريف #ديرالزور الشرقي، بعد أن زار كلاً من #عين_العرب (كوباني) و#منبج ومدينة #الشدادي التابعة لمحافظة #الحسكة، خلال الأيام الماضية.

وقال محمد الرشيد (من سكان بلدة #الصور بريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن المستشار الأمريكي “التقى بأعضاء مجلس ديرالزور المدني والرئاسة المشتركة له، حيث عقد الاجتماع بداخل مقر المجلس في البلدة واستمر لأكثر من أربع ساعات متواصلة، حيث أكد خلاله روباك للمتواجدين، بأنهم مستعدون للبقاء في المنطقة كما قال الرئيس (دونالد ترامب) بوضوح لضمان القضاء نهائياً على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”. مضيفاً: “سنركز على انسحاب القوات الإيرانية وعلى وكلائها أيضاً”.

وأضاف المصدر، أن المستشار روباك “شكر في نهاية الاجتماع، كافة أعضاء المجلس الحاضرين بعد إطلاعه على كافة الأمور الخدمية والاجتماعية المبذولة من قبلهم، في معظم القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة # قسد في المنطقة”.

وزيارة المسؤول الأمريكي تأتي في وقت بدأت فيه محادثات غير مسبوقة من قبل # قسد مع دمشق من أجل تحديد مصير الأراضي التي سيطرت عليها، حيث أكد مسؤولون من # قسد إلى أن “هذه المحادثات قد تكون طويلة وصعبة ولا يمكن الحصول على نتيجة مسبقا”.