نشرت #أمريكا أنظمة رادارات في عدة مناطق تخضع لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية، في خطوة يبدو أنها تمهيد لفرض #حظر_جوي، ليس من المعلوم مداه بعد.

ونقلت صحيفة “يني شفق” عن مصدر سوري من دير الزور قوله إن “أمريكا نشرت ثلاثة أنظمة رادارات متطورة في تل بيدر وكوباني وصرين، و13 رادار محمول، والخطوة التالية هي إنشاء أنظمة دفاع صاروخي”.

وكتب حساب المكتب الإعلامي لحملة عاصفة الجزيرة (تقودها قسد بدعم من أمريكا في دير الزور) على موقع فيسبوك “تمهيداً للحظر الجوي #القوات_الامريكية تبدأ بتركيب #الرادارات في مناطق #الشدادي و #وكوباني”، وذيّلت المنشور بوسم “#ما_بعد_داعش”.

وكتب المحلل الروسي زاؤور كاراييف في صحيفة (سفوبودنايا بريسا) تعليقاً على الخبر إن “الأمريكيين ينشرون أنظمة الرادارات لفرض مناطق حظر طيران ممنوعة على الروس والسوريين (في إشارة إلى النظام)”، في مقال حمل عنوان “الولايات المتحدة تغلق السماء السورية أمام روسيا”.

وقال نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الخارجية (فلاديمير جاباروف) في تصريح لوكالة سبوتنيك إن على النظام السوري التوجه إلى مجلس الأمن في حال حاولت أمريكا نشر أنظمة دفاع صاروخي في سوريا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.