بينهم رجال دين: إيرانيون يتوافدون إلى “مزارات” أنشأتها إيران بدير الزور موخراً.. ومزارات أخرى قيد الإنشاء

بينهم رجال دين: إيرانيون يتوافدون إلى “مزارات” أنشأتها إيران بدير الزور موخراً.. ومزارات أخرى قيد الإنشاء

حمزة فراتي – موقع الحل

وصل مساء أمس، وفد إيراني إلى ريف #ديرالزور الشرقي، لزيارة الأماكن (المزارات) التي تم بناؤها خلال الأشهر القليلة الماضية، بإشراف مباشر من قبل منظمة الجهاد والبناء الإيرانية التي اتخذت من مدينة #البوكمال مركزاً رئيسياً لها.

وقال يوسف الحمد (من سكان ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل إن “أعضاء الوفد هم رجال دين إيرانيون كان برفقتهم أشخاص من المنطقة أعلنوا تشيعهم مؤخراً، وقاموا بزيارة نبع ماء عين علي بالقرب من مدينة #القورية، والذي أشرف على بنائه سهيل الحسن (قائد قوات النمر الموالية للنظام) قبل خمسة أشهر، وزاروا أيضاً قبة علي في قرية السويعية، والتي تم ترميمها قبل ثلاثة أشهر، ومزاراً آخراً بداخل مدينة البوكمال”.

وأشار المصدر إلى أن “الزيارة رافقتها إجراءات أمنية مشددة من قبل الفصائل الإيرانية في المنطقة، حيث زار الوفد أيضاً مواقع ومقرات تلك الفصائل”.

ولفت المصدر إلى أن “هيئة مزارات آل البيت الممولة إيرانياً، تقوم الآن بإنشاء مزار جديد لها بالقرب من منطقة #طعس_الجايز في ريف دير الزور الشرقي”.
الجدير بالذكر أن إيران تسعى لتعزيز تواجدها بشكل أكبر في المنطقة، من خلال إنشائها عدة حسينيات، واستغلال للوضع الاقتصادي المتردي، لجذب أكبر عدد ممكن من الشبان للتطوع في صفوف فصائلها المتواجدة في المنطقة، ودعمها للطلاب أيضاً من خلال البعثات الدراسية المجانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.