القاضي الذي أفرج عن المتهم باغتصاب أطفال في طرطوس يحظى بترقية

القاضي الذي أفرج عن المتهم باغتصاب أطفال في طرطوس يحظى بترقية

أثار خبر إصدار وزير العدل السوري قراراً بترقية القاضي الذي أفرج عن المتهم باغتصاب الأطفال في #طرطوس، من قاضٍ، إلى محامٍ عام في النيابة العامة، غضب واستياء أهالي المحافظة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من عموم سوريا، حسب العربية نت.

وكان أحد الآباء ويدعى شادي يونس من طرطوس قد نشرفيديو على صفحته في فيسبوك منتصف الشهر الحالي مستنكرا إطلاق سراح المدعو “زين العابدين محمد يوسف” الذي اتهمه بمحاولة اغتصاب ابنه.

وأكد يونس أن المتهم اعترف أنه اقترف أكثر من 14 جريمة اغتصاب في المنطقة، ومع ذلك حظي بالإفراج من قبل القاضي سلام عمار.

وقام وزير العدل بزيارة عاجلة إلى محافظة طرطوس للوقوف على تفاصيل الحادثة برفقة المحامي العام، وقام بإعادة القبض على المتهم وإيداعه السجن.
وكان موقع “دمشق الآن” القريب من النظام، قد نقل عن الأب صاحب الفيديو، أن القاضي سلام عمار “قد تقاضى مبلغاً ماليا، مقداره 4 ملايين ليرة سورية، كرشوة لإطلاق سراح المتهم بالاغتصاب”.

إلا أن أحد المحامين الذي أشير إليهم على أنهم كانوا من فريق الدفاع عن المتهم، وهو المحامي منتجب عيّوش، ظهر على وسائل إعلام سورية موالية، ونفى أنه وكِّل بالدفاع عن المتهم، وأن علاقته بالموضوع، مجرد علاقة شخصية قوية وقديمة تربطه بوالد المتهم بالاغتصاب، وهو العقيد السابق في جيش النظام السوري، محمد يوسف عثمان.
وظهر والد الطفل مرة أخرى بفيديو على فيس بوك خلال لقائه وزير العدل، وقال فيه إن “ثمة من عرض عليه مبلغاً كبيرا من المال وقطعة أرض، ليتنازل عن حقه، إلا أنه رفض مقايضة كرامة ابنه بالمال”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.