بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
الأسايش تعتقل مسؤولين من النظام وحزب البعث - الحل نت

الأسايش تعتقل مسؤولين من النظام وحزب البعث


جوان علي- القامشلي

اعتقلت قوات #الآساش عدداً من مسؤولي النظام وأعضاء #حزب_البعث بمناطق#الإدارة_الذاتية، استمراراً لحملة الاعتقالات التي بدأتها منذ أسبوعين بحق مرشحي النظام لانتخابات الإدارة المحلية في مناطق الإدارة الذاتية، وفق ما أكدت مصادر النظام.

وكانت الآسايش قد اعتقلت مؤخرا الدكتور داود عزت سليم بيك (رئيس مجلس مدينة رأس العين-(سري كانيه) السابق و3 مرشحين آخرين لانتخابات الإدارة المحلية من منازلهم في#رأس_العين، وفق ما ذكر مصادر موالية للنظام.

الاعتقال طال أيضا عبد سليمان الحمزة أحد قيادات شعبة المالكية لفرع #حزب_البعث، أول أمس، من منزله في المدينة، حيث وصلت أعداد المعتقلين إلى العشرات في منطقة رأس العين وريفها.

وأكدت مصار وصفحات موالية للنظام، أن “الأسايش تقوم بإجبار المرشحين على توقيع تعهد للانسحاب من الانتخابات، وتهددهم بالسجن 6 أشهر في حال عدم الالتزام”، وفق ما ذكرت.

يشار إلى أن 45 مرشحا لانتخابات الإدارة المحلية كانوا قد اعتقلوا في منطقة #جل_آغا-(الجوادية) قبل أسبوعين، إضافة إلى العشرات في مختلف مناطق الإدارة الذاتية.

وكان كنعان بركات(رئيس هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية) قد أكد لموقع الحل أن “الأسايش ستعتقل كل شخص يترشح لانتخابات الإدارة المحلية المزمع تنظيمها من قبل النظام في أواسط أيلول القادم، لأن ذلك يمثل خرقا للقانون، كون الإدارة الذاتية تمثل الحالة الإدارية والسياسية في مناطق الشمال السوري”، بحسب قوله


التعليقات