وصول سفينة شحن روسية محملة بمعدات تقنية لوضع مخططات للمدن السورية

وصول سفينة شحن روسية محملة بمعدات تقنية لوضع مخططات للمدن السورية

ورد مارديني – ريف دمشق

قالت مصادر موالية للنظام أن “سفينة شحن روسية محمّلة بـ200 طن من المعدات #التقنية، بما فيها مجمع رقمي متنقل لوضع الخرائط، ومخططات المدن، وصلت إلى ميناء #طرطوس قبل أيام، في إطار التعاون العسكري التقني بين موسكو ودمشق”.

وأضافت أن “مجمع الخرائط يتكون من 5 شاحنات و5 مقطورات وحاويات للمعدات المساعدة، ليقوم بتشغيله 30 خبيراً، خدمة للأغراض العسكرية والمدنية”.

وأشارت مصادر النظام أن الكادر السوري تدرب في روسيا على استخدام هذه المعدات الحديثة، وسيتم بالدرجة الأولى تسخير المجمع المذكور في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.

من جانبه قال الناشط الإعلامي (طارق خوام)، مهجر قسرياً من الغوطة الشرقية، لموقع الحل، إن “النظام يستمد قوته من روسيا، فأغلب الأسلحة التي استخدمها ضدنا كانت روسية الصنع، كما استعان بأجهزة تجسس وتنصت روسية، واعتقل على إثرها العشرات من #المدنيين، بينهم نساء كانوا يتواصلون مع ذويهم في الشمال السوري”.

وأردف خوام، أن “روسيا ستساهم في إعادة الإعمار خدمةً لمصالحها، فهي تطمع بالسيطرة على دمشق وريفها بشكل غير مباشر، والتواجد الكبير للروس في العاصمة دمشق يثبت ذلك، حيث أصبح أكبر الضباط السوريين التابعين للنظام يأخذون أوامرهم من الضباط الروس، ويحركونهم كيفما شاءوا، ولم يعد للنظام أي وجود على أرض الواقع”.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على الغوطة الشرقية في شهر نيسان الماضي، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، انتهت بتهجير من لا يرغب بتسوية وضعه مع النظام، إلى الشمال السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.