بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
حكومة النظام تلزم الطلاب باللباس الموحد.. ونحو 82 مليار ليرة أنفقها الأهالي لتأمين الاحتياجات المدرسية - الحل نت

حكومة النظام تلزم الطلاب باللباس الموحد.. ونحو 82 مليار ليرة أنفقها الأهالي لتأمين الاحتياجات المدرسية


كشف وزير التربية في حكومة النظام، (هزوان الوز)، عن توقف جميع المنظمات الدولية وبشكل خاص اليونيسيف عن تقديم المساعدات التي كانت تقدم للطلاب، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأكد الوز، أن #اليونيسيف كانت تقدم مليون حقيبة مدرسية مع المستلزمات للطلاب لمساعدة الأهل في إعادة أطفالهم إلى المدارس، إلا أن هذه المساعدة توقفت في هذا العام.

وقال الوز، “حتى الكمية التي كان متفقاً عليها مع اليونيسيف وهي 200 ألف حقيبة اعتذرت اليونيسيف يوم أمس الأول عن تقديمها بحجة أن التمويل الدولي للمنظمة قد تراجع بنسبة 60%، ما أدى إلى تراجع برامج المساعدة بكافة أشكالها، إضافة إلى توقف برنامج #الغذاء العالمي عن تقديم المساعدة الغذائية وهي عبارة عن علبة بسكويت بالتمر للأطفال”.

وأعلن مسؤول النظام، أن وزارته توقفت منذ العام الماضي عن إصدار تعميم التساهل في تطبيق #اللباس_المدرسي.

ولاقى قرار تربية النظام، حالة من الاستياء لدى سوريين، على وسائل التواصل الاجتماعي متسائلين عن تجاهل مسؤول النظام الأعباء الكبيرة على #العائلة، مقارنة بمستوى الدخل المنخفض وارتفاع الأسعار والغلاء في #الأسواق السورية.

من جانبه  قال الخبير الاقتصادي (عمار يوسف) لنفس الصحيفة، إن “#الطالب خلال الظروف الراهنة بحاجة وسطياً إلى 20 ألفاً لتأمين الاحتياجات المدرسية من بدلة وقرطاسية ولوازم مدرسية نظراً للارتفاع الكبير للأسعار.

وأضاف يوسف أن “السوريين ينفقون ما لا يقل عن 82 مليار ليرة سورية لزوم #القرطاسية والمستلزمات المدرسية في مدارس حكومة النظام، لاسيما أن هناك ما لا يقل عن 4 ملايين طالب على مقاعد الدراسة هذا العام.


التعليقات