هاني خليفة – حماة

قتل عشرة أشخاص وجرح آخرون، مساء أمس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقل عمّالاً قرب قرية #المبعوجة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام شرقي مدينة #سلمية في ريف #حماة الشرقي)، وذلك بحسب صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

وأوضحت الصفحات أن اللغم انفجر في سيارة بيك أب نوع #هونداي تقل ورشة عمّال في الأراضي الزراعية قرب المبعوجة. مشيرةً إلى أن “معظم من قتلوا من النساء والجرحى تم نقلهم إلى المشفى الوطني في سلمية لتلقي العلاج”.

من جانبها، أعلنت #سرية_أبو_عمارة للمهام الخاصة (التابعة للمعارضة) عبر معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، تبنيها لعملية التفجير وقالت إنها “استهدفت سيارة تابعة لميليشيا #الدفاع_الوطني قرب قرية المبعوجة خلال توجهها إلى جبهات ريف حماة، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر وجرح آخرين”.

وكانت أبو عمارة تبنت في الرابع من آب الماضي، عملية اغتيال الدكتور عزيز إسبر (مدير مركز #البحوث_العلمية في مدينة #مصياف الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الغربي) وسائقه، دون أن تذكر تفاصيل إضافية حول عملية الاغتيال حينها.

يشار إلى أن سرية أبو عمارة تبنت خلال الأشهر الماضية الكثير من عمليات التفجير لمستودعات الذخيرة التابعة لقوات النظام والمليشيات المساندة لها، كان آخرها في السادس من تموز الماضي، إذ تبنت تفجير مستودع ذخيرة تابع لـ #الفيلق_الخامس التابع لميليشيات النظام في مدينة #محردة بريف حماة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.