مظاهرات في ألمانيا تطالب باستقبال اللاجئين الناجين من عبور المتوسط لأوروبا

مظاهرات في ألمانيا تطالب باستقبال اللاجئين الناجين من عبور المتوسط لأوروبا

خرجت أمس مظاهرات كبيرة في مدينتين ألمانيتين رئيسيتين للمطالبة باستقبال اللاجئين الذين يتم إنقاذهم من البحر المتوسط، بالتزامن مع بدء تطبيق قرار ينص على إرجاع القادمين إلى #ألمانيا إلى #اليونان وإسبانيا في حال بصمهم في الدولتين المذكورتين.

وخرج الآلاف في مدينتي برلين وهامبورغ تأييداً لإنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط، تحت شعار يطالب بتحويل المدينتين إلى “ميناء آمن” للاجئين.

وقالت منظمة الجسر البحري في منشور على الانترنت، نقلته إذاعة صوت ألمانيا إنه “في حال فشلت الحكومات الأوروبية في قضية اللاجئين، فإن على المدن أن تتحرك”.

وطالبت المنظمة الحكومة في ولاية برلين بأن “تقوم بشكل طوعي بإيواء اللاجئين الذين يتم إنقاذهم في عرض المتوسط وبأن تبادر بعرض ذلك”. كما طالبت بـ “استغلال كل الإمكانيات لإصدار تأشيرات وحقوق بقاء للأشخاص الذين يتم إنقاذهم”.

وكانت المستشارة الألمانية (أنجيلا #ميركل) قد قررت سابقاً فتح حدودها للاجئين الواصلين إلى أوروبا. لكن الموجة الكبيرة التي اجتاحت ألمانيا أدت إلى وضع ضغوطات على الحكومة اضطرتها إلى تغيير سياستها بشأن استقبال اللاجئين، رغم أنها احتضنت على أراضيها حوالي مليون شخص منهم خلال أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة