بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
وفد أردني اقتصادي يصل دمشق اليوم للمشاركة بمعرض دمشق الدولي - الحل نت

وفد أردني اقتصادي يصل دمشق اليوم للمشاركة بمعرض دمشق الدولي


أعلن النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن (غسان خرفان)، أنه يصل العاصمة #دمشق مع وفد #اقتصادي أردني، وذلك بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية،  بحسب ما نقلت صحيفة الدستور الأردنية.

وأكد خرفان أن الوفد #الاقتصادي يضم فعاليات تجارية وصناعية وخدمية، وذلك على هامش افتتاح معرض دمشق الدولي.

وقال خرفان، إن زيارتنا ستضمن العديد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وممثلين لفعاليات القطاع الخاص السوري، يتخللها عقد لقاء أعمال أردني – سوري مشترك تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية”، مشيراً إلى أن اللقاء الذي سيعقد يوم غد الاربعاء، حيث سيناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعيقات التي تقف في طريق ذلك”، بحسب تصريحه.

وأوضح خرفان أنه سيتم انشاء لجان متخصصة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين بالإضافة لعقد لقاءات ثنائية بين اصحاب الأعمال من الطرفين بهدف إقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم مصلحة الاقتصادين الاردني والسوري، حسب تعبيره.

وأشار خرفان إلى أن الوفد الأردني سيضم اكثر من 80 رجل أعمال يمثلون قطاعات #الصناعة والتجارة والزراعة والنقل والتخليص وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن مسؤولين من الحكومة الأردنية صرحوا عدة مرات رغبة بلادهم بإعادة التبادل التجاري مع حكومة النظام والمتوقفة منذ سنوات عدة، حيث ازدادت التصريحات بعد سيطرة النظام على معبر نصيب الحدودي.


التعليقات