الوحدات تعلن القبض على قيادي بارز في داعش.. ومقتل 15 عنصرا للمعارضة بعفرين

الوحدات تعلن القبض على قيادي بارز في داعش.. ومقتل 15 عنصرا للمعارضة بعفرين

جوان علي- القامشلي

كشفت وحدات حماية الشعب اليوم، أنها ألقت القبض على قيادي بارز في صفوف #تنظيم_الدولة_الإسلامية (#داعش)، بالتزامن مع تأكيدها مقتل 15 مقاتلا من فصائل #غصن_الزيتون بينهم قيادي عسكري، إثر تنفيذها عدة عمليات، أمس، في عفرين وريفها.

وقالت الوحدات في بيان نشرته اليوم، إن “وحدات خاصة تمكنت من القبض على عادل موسى عبد الجزار الملقب بـ أبو باسل الغزاوي الذي يعتبر أحد القياديين البارزين في صفوف تنظيم داعش في عملية خاصة”، دون تفاصيل إضافية.

وأكتفت الوحدات بالإشارة إلى أن “القيادي في صفوف التنظيم عمل في الاستخبارات بالعديد من المدن منها #الباب، #حماة، #حلب، #إدلب، #الرقة، #الميادين، #الطبقة، #درعا”، لافتة إلى أنه “أفاد بالكثير من المعلومات القيمة عن تنظيم داعش”، بحسب ما ورد.

في سياق أخر أكدت الوحدات “مقتل 15 مقاتلا من فصائل غصن الزيتون بينهم القيادي العسكري أحمد سمير برير في الفرقة 23، وذلك ضمن سلسة هجمات نفذتها في عفرين وريفها”.

وقالت الوحدات إنها “نفذت هجوما على نقطة لـ #الجبهة_الشامية في قرية خالطة بمحيط عفرين، وتمكنت من قتل 6 من مقاتلي المعارضة” مشيرة إلى أنهم فجروا عبوة ناسفة بعربة تقل مقاتلين مع قائد عسكري قدموا لأجل تقديم الدعم لحاجز للجبهة الشامية على طريق قرية ترندة الملاصقة لمدينة #عفرين من جهة الجنوب.

ونوهت الوحدات إلى أن كمينا نصبه مقاتلوها بين قريتي كوبلة وباصلة جنوبي عفرين، أدى إلى مقتل 4 مقاتلين من المعارضة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار اليوم إلى وقوع هجمات على حاجز قرية ترندة، اسفر عن مقتل 6 مقاتلين من فصائل غصن الزيتون، فيما ذكرت وكالة ستيب نيوز المعارضة أن “اشتباكات عنيفة دارت بين خلايا من الوحدات والجبهة الشامية في بلدة مريمين (جنوب شرق عفرين)، اعقبها تدخل للمدفعية التركية التي قصفت تجمعات للخلايا ملاحقة خسائر في صفوفهم”، بحسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة