عفرين: “غصن الزيتون” تعتقل عشرات المدنيين .. واستمرار الخطف والتهديد بالقتل للابتزاز المادي

عفرين: “غصن الزيتون” تعتقل عشرات المدنيين .. واستمرار الخطف والتهديد بالقتل للابتزاز المادي

جوان علي- القامشلي

تزايدت حالات الخطف والاعتقال التي تقوم بها فصائل غصن الزيتون في مدينة #عفرين وريفها خلال الأسبوع الفائت، لتصل إلى العشرات. فيما هدد الخاطفون بقتل أحد المختطفين ما لم تدفع عائلته مبلغ 10 ملايين ليرة سورية.

وكان #مركز_عفرين_الإعلامي قد وثق عمليات اعتقال 16 مدنياً من قبل #فيلق_الشام، من قرية برج حيدر( بناحية باسوطة جنوب عفرين) في 28 أب الفائت، غالبيتهم فوق الـ40 عاما و من بينهم 7 من عائلة واحدة و6 أخرون من عائلة أخرى.

كما أكد نشطاء المركز قيام #فصيل_الحمزات باعتقال 8 مدنيين من قرية عين داره (بناحية #باسوطة) في اليوم التالي، متهمين ذات الفصيل باختطاف فتاة من حي الأشرفية بعفرين منذ يومين، فيما “اختطف 3 مدنيين أخرين من حي المحمودية من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية”.

في السياق ذاته تداول نشطاء مقطعين مصورين للمدني المختطف عمر فوزي حسن من قرية بعدينا، يتم فيهما تهديد عائلته بقتله في حال لم يتم دفع فدية تقدر بـ 10 ملايين ليرة، ويُظهر أحد المقطعين المختطف مربوط اليدين، جاثيا على ركبتيه، بينما يقف الخاطف ملثم الوجه في ثياب قريبة من هيئة مقاتلي داعش وهو يضع سكينا على رقبة المختطف، ويهدد بذبحه.

في السياق ذاته لا يزال مصير العشرات من المعتقلين والمختطفين من المدينة وريفها مجهولاً حتى الآن، رغم تجاوز أعمار البعض الـ60 عاما واختفاءهم منذ أكثر من شهر.

وتشهد مدينة عفرين حملات أمنية دورية يتم فيها اعتقال العشرات بتهم شتى. فيما وثقت منظمة العفو الدولية قبل حوالي شهرين، عشرات الحالات التي تم فيها اختطاف المدنيين من أجل مبادلتهم بفدية بمبالغ مادية كبيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.