بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
الأردن يعلن أن فتح معبر نصيب يحتاج إلى قرار سياسي وأمني.. ولبنان يؤكد مصلحته بفتح المعبر - الحل نت

الأردن يعلن أن فتح معبر نصيب يحتاج إلى قرار سياسي وأمني.. ولبنان يؤكد مصلحته بفتح المعبر


قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني (مهند شحادة)، أن “سوريا سوق مهمة بالنسبة للأردن وإعادة الإعمار فيها فرصة كبيرة”، بحسب ما نقلت رويترز.

وبين شحادة، أن فتح معبر #نصيب يحتاج إلى قرار سياسي وأمني وترتيبات فنية مع الجانب #السوري، مشيراً إلى أن بلاده ستستقطب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2018، لتنمو قيمتها بنحو 5% هذا العام، بعد سنوات من الاضطرابات الإقليمية، بحسب تعبيره.

من جهته قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام (سامر الخليل)، إنه لا يرى حالياً قيمة كبيرة تعود للمنتج السوري من إعادة فتح معبر نصيب على الحدود مع #الأردن، مبيناً أن موضوع فتح المعبر يحتاج لدراسة أكبر.

وجاء تصريح مسؤول النظام أثناء اجتماعه مع وزير الصناعة اللبناني (حسين الحاج حسن) في العاصمة دمشق، حيث أكد حسن مصلحة المُصدّر #اللبناني من فتح المعبر.

ووصل إلى العاصمة #دمشق وفد #اقتصادي أردني، وذلك بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية، حيث ضم الوفد فعاليات تجارية وصناعية وخدمية، وذلك على هامش افتتاح معرض دمشق الدولي، بالإضافة لوصول وفد اقتصادي لبناني للمشاركة في نفس الفعالية.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على معبر #نصيب الحدودي خلال شهر تموز الماضي، وبعدها كثر الحديث عن إعادة فتح المعبر الذي كان تم إغلاقه منذ سيطرة فصائل معارضة عليه عام 2015.


التعليقات