بغداد 27°C
دمشق 30°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

اتحاد المهندسين العرب يعتزم عقد مؤتمر “إعادة إعمار المدن” في بغداد


أكد “اتحاد المهندسين العرب” عن عزمه عقد مؤتمر “إعادة إعمار المدن” خلال شهر تشرين الأول المقبل في بغداد، حيث سيتم التركيز في المؤتمر على “#إعادة_إعمار سوريا والعراق، بما في ذلك #الآثار التي تعرضت للدمار فيهما، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

واجتمعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر في #بيروت، حيث أكد الأمين العام للاتحاد (عادل الحديثي) أن المؤتمر سيركز على حصر #الأضرار في #العراق وسوريا وخاصة التي تعرضت لها الآثار.

وقال الحديثي، إنه “سيتم تقديم تصور عن كيفية معالجة الأضرار بطريقة أفضل مما كانت عليه من حيث الجمالية والخدمات الأساسية”. مشيراً إلى أنه سيرافق المؤتمر، معرض يستمر لأربعة أربعة أيام، تدعى إليه جميع الشركات والمؤسسات والمكاتب الاستشارية سواء من القطاع العام أو الخاص، من العديد من الدول لعرض ما لديها من إمكانيات في مجال الدراسات الهندسية لإعادة الإعمار.

يشار إلى أن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا”، التابعة للأمم المتحدة، قدرت تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية في #سوريا بأكثر من 388 مليار دولار، وذلك خلال اجتماع عقدته في بيروت الشهر الماضي، بحضور ما يزيد على 50 خبيراً سورياً ودولياً.


التعليقات