مركزي النظام يعتزم طرح خمسين ليرة معدنية ويحدد شروط استبدال العملة التالفة

مركزي النظام يعتزم طرح خمسين ليرة معدنية ويحدد شروط استبدال العملة التالفة

أصدر المصرف المركزي التابع للنظام عبر موقعه الرسمي، شروط استبدال العملة السورية الورقية التالفة.

وذكر المصرف في بيانه، “نظراً لاستكمال عقود الطباعة الخاصة بالعملة السورية أصبح بإمكان حملة الفئات النقدية السورية التي لم تعد بحالة جيدة التوجه إلى فروع المصارف في مختلف المحافظات لاستبدال الأوراق التالفة لديه من فئة 50 – 100- 200 اعتباراً من تاريخ 19 ايلول 2018 للحصول على نقود بحالة جيدة”.

واشترط المركزي، أن الأوراق المطلوب تبديلها، يجب أن تكون مساحة الورقة المقدمة للاستبدال تزيد عن ثلاثة أخماس الورقة الأصلية،‏ و تتضمن التوقيعين المفروضين كاملين، بالإضافة لوجود أحد الأرقام التسلسلية كاملاً.

وأشار المركزي إلى أنه سيراعى “حسب حجم الطلبات وقدر الإمكان أن تكون عملية الاستبدال لفئات تطابق الفئات المعروضة من قبل المواطن وإلا ستكون فئات مكافئة”.

من جانب آخر أكد المركزي أنه سيتم قبل نهاية العام الحالي طرح فئة 50 ل.س معدنية وفق ما نص عليه القانون منذ عام 2009 وسيكون لها الشكل التالي، بحسب ما ذكر في بيانه.

يشار إلى أن آخر إصدار لفئة #الخمسين ليرة الورقية في سوريا كان عام 2009، كما أن آخر تحويل للعملة الورقية إلى معدنية كان لفئة الخمسة وعشرين ليرة وفئة العشر ليرات وفئة الخمس ليرات، وذلك في عام 1995.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.