النظام يعتقل شباناً ويحتجز نساء من الغوطة الشرقية قبل وصولهم إلى معرض دمشق الدولي

النظام يعتقل شباناً ويحتجز نساء من الغوطة الشرقية قبل وصولهم إلى معرض دمشق الدولي

ورد مارديني – موقع الحل

اعتقلت قوات النظام عدداً من شبان الغوطة الشرقية، واحتجزت بعض النساء لساعات، عقب السماح لسكان الغوطة الشرقية بزيارة معرض دمشق الدولي، في دورته الستين، التي تقام في مدينة المعارض، في العاصمة دمشق.

حياة رضي، من الغوطة الشرقية، قالت لموقع الحل، إن “حوالي خمسة شبان، من الغوطة، اعتقلتهم قوات النظام من سكة القطار التي تصل مدينة المعارض، على الرغم من حصولهم على ورقة تسوية وضع، وعدم طلبهم للخدمة العسكرية أو الاحتياطية، وهذا ما دفعهم للذهاب إلى المعرض”، حسب قولها.

وأضافت أن “الاعتقالات لم تقتصر على الشبان، فبعض النساء تم احتجازهنَّ لساعات، وبينهم صديقتي المقربة، حيث احتجزوها لتسع ساعات، ثم أفرجوا عنها بحجة تشابه في الأسماء”. مشيرةً إلى أن “الكثير من سكان الغوطة تراجعوا عن زيارة المعرض بعد حملة الاعتقالات، واكتفوا بمشاهدته على التلفاز”، حسب قولها.

من جهته قال أبو عمر (معلم من الغوطة الشرقية)، لموقع الحل، مستعيناً باسم مستعار، إن “زيارة المعرض لم تغرني أبداً، والمكتوب واضح من عنوانه، فأغلب المشاركين فيه من روسيا وإيران، وهما أكبر الداعمين للنظام، ولولاهما لما تمكن من السيطرة على الغوطة، ولما تمكن من افتتاح المعرض هذا العام”، حسب قوله.

يذكر أن معرض دمشق الدولي عاد إلى الساحة العام الماضي، بعد انقطاع دام خمسة أعوام، نتيجة الأوضاع الأمنية وظروف الحرب التي بدأت في سوريا منذ شهر آذار عام 2011.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.