دمشق.. ضبط 50 طن من اللحوم الفاسدة موجودة في برادات احدى شركات التخزين الغذائي

دمشق.. ضبط 50 طن من اللحوم الفاسدة موجودة في برادات احدى شركات التخزين الغذائي

كشفت محافظة #دمشق التابعة للنظام، أنها ضبطت 50 طناً من #اللحوم_الفاسدة موجودة في برادات شركة “ألبان دمشق”، بالإضافة إلى ضبط مواد #غذائية أخرى يُعتقد أنها منتهية الصلاحية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال مصدر من المحافظة للصحيفة، إن “دوريات الشؤون #الصحية في المحافظة ضبطت 50 طناً من لحم الجاموس المستورد، منتهي الصلاحية، مشيراً أن المحافظ قرر إتلاف اللحوم.

وذكرت الصحيفة، أن “اللحوم لا تعود ملكيتها لشركة ألبان #دمشق، إنما تقوم الشركة بتخزين جميع أنواع المواد الغذائية في البرادات الموجودة في الشركة والتي يتم استثمارها من خلال السماح للقطاع الخاص بوضع مواد في تلك #البرادات مقابل أجرة محددة يتم الاتفاق عليها لقاء تخزين الكيلو وحسب المدة”.

من جانبه نفى مدير الشركة علمه، بهذه المواد، قائلاً إن “صاحب تلك اللحوم تاجر من القطاع الخاص يقوم بإدخال وإخراج الكميات إلى البراد حسب ما يستورده وحسب التصريف لديه”.

وبالإضافة للحوم #الفاسدة، تم ضبط 10 أطنان من جبنة #قشقوان، كما تم وضع الشمع الأحمر على 6 برادات تابعة لشركة ألبان دمشق.

يشار إلى أن رغم إعلان حكومة النظام المتكرر بقدرتها على الرقابة التموينية في الكثير من الأسواق السورية، إلا أنها هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط لحوم #فاسدة، حيث انتشرت مواد غذائية غير صالحة للاستعمال في الأسواق يتم إدخالها وبيعها عن طريق تجار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.