قطار “معرض دمشق الدولي” توقف بعد يوم واحد من تشغيله.. والسبب!؟

قطار “معرض دمشق الدولي” توقف بعد يوم واحد من تشغيله.. والسبب!؟

انكسر أحد قضبان #السكك_الحديدية في منطقة السبينة بريف دمشق، ما أدى إلى توقف رحلات “قطار المعرض” بعد يوم واحد من انطلاقه، حيث قامت حكومة النظام بتسييرها للمواطنين، خلال فترة “معرض دمشق الدولي”،

وأعلن مدير عام الخطوط الحديدية التابعة للنظام، (نجيب الفارس)، عن توقف رحلات قطار #المعرض منذ السادسة من مساء أمس الأول، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وبين الفارس، أن عمليات الصيانة مستمرة ومن المتوقع أن يتم عودة #القطار إلى العمل خلال ساعات، مشيراً إلى أن انزياح 3 أسرّة من 3 عربات عن السكة نتيجة لانكسار أحد القضبان، أدى إلى توقف القطار، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات بين الركاب أو أي خسائر مادية.

وقال الفارس، إن “اتخاذ قرار بإيقاف كل #الرحلات بعد وقوع الحادث لضمان أمان سير القطارات وسلامة وأمان المواطنين”، لافتاً إلى أن السبب وراء الانكسار يعود إلى توقف الخدمة على الخط لمدة 7 سنوات، إضافة إلى أن عمر الخط يزيد على 35 عاماً.

وأضاف الفارس إلى أن الجزء الذي حدث فيه الكسر يقع في منطقة السبينة وهي منطقة عمليات عسكرية وقد تعرضت إلى عمليات تخريب.

وكانت حكومة النظام أعلنت في وقت سابق أنها قامت بصيانة محطة القطار في العاصمة دمشق وريفها، استعدادا لنقل الزوار إلى “معرض دمشق الدولي”, حيث كانت نقطة انطلاق القطارات الرئيسة إلى مدينة المعارض وهناك محطة خاصة لاستقبال الزوار ونقلهم.

يشار إلى أن قيمة خسائر #السكك_الحديدية خلال سنوات الحرب في سوريا، بلغت 500 مليار ليرة سورية، جراء تعرضها لأضرار واسعة، بحسب ما أعلن فارس في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.