الروبل الروسي يسجل أدنى مستوياته أمام الدولار منذ عام 2016

الروبل الروسي يسجل أدنى مستوياته أمام الدولار منذ عام 2016

تراجعت العملة الروسية “الروبل”، أمام #الدولار الأمريكي لمستويات متدنية، حيث بلغ سعر الدولار الواحد 70.3 #روبل، وهو أدنى مستوى للعملة الروسية منذ العام 2016

وتواصل العملة الروسية تراجعها نتيجة مخاوف احتمالية فرض الولايات المتحدة، عقوبات جديدة على موسكو.

وقال المستشار الاقتصادي للكرملين، (آندريه بيلوسوف)، إن “هذا التراجع لا يدعو للقلق”، مشيراً إلى أن البنك المركزي الروسي، سيعقد اجتماعا يوم الجمعة القادم، لمعالجة تراجع الروبل.

وتترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي، مع تخوف من ارتفاع نسب #التضخم، بالتوازي مع تراجع قيمة الروبل، حيث قال بيلوسوف، فيما يخص اجتماع البنك المركزي، فإن الأسواق لا تنظر بإيجابية إلى قرار رفع نسب الفائدة في الاجتماع المنتظر، لأن هذه الخطوة قد تبطئ الاستثمارات.

وكانت الولايات المتحدة #الأمريكية فرضت عقوبات اقتصادية ضد #روسيا في بداية الشهر الحالي، وتضمنت العقوبات، إيقاف منح تراخيص لتصدير الأسلحة الأمريكية إلى المؤسسات والشركات الحكومية الروسية أو شراء البضائع ذات الاستخدام المزدوج (العسكري والمدني) لها، باستثناء المنتجات الضرورية لمواصلة التعاون في مجال الفضاء وضمان أمن الطيران المدني.

ورداً على العقوبات أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، (سيرغي ريابكوف،الروسي) في وقت سابق، أن الرد الروسي على العقوبات #الأمريكية الجديدة قد لا يكون بالمثل، نظرا لعدم قدرة بلاده على منافسة الولايات المتحدة في #الاقتصاد حيث تنتمي كل منهما إلى ما وصفه بالفئة الوزنية المختلفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.