الغوطة: مبالغ خيالية للتسجيل بالمعاهد الخاصة للإعدادي والثانوي.. ولا اعتراف بشهادات الحكومة المؤقتة

الغوطة: مبالغ خيالية للتسجيل بالمعاهد الخاصة للإعدادي والثانوي.. ولا اعتراف بشهادات الحكومة المؤقتة

ورد مارديني – موقع الحل

لم تسمح مدارس الغوطة الشرقية باستقبال الطلاب، ممن حصلوا على شهادات من الحكومة المؤقتة، ولم تتوافق مواليدهم مع المواليد المطلوبة لإعادة دراسة الشهادتين، الإعدادية والثانوية، مما اضطرهم للتسجيل في معاهد خاصة، بأقساط مرتفعة، ولا تناسب الوضع المادي لسكان الغوطة.

منى حمزة، طالبة من الغوطة الشرقية، قالت لموقع الحل، إن مديرية التربية “لم تعترف بشهاداتنا التي حصلنا عليها من الحكومة المؤقتة، فأنا درست الشهادتين في مدارس تابعة للائتلاف، وكنت قد باشرت بدراسة الأدب العربي في جامعة تابعة لجامعة حلب في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة”، حسب قولها.

وأضافت: “لم يُسمح لي ولأصدقائي بدراسة البكلوريا في المدارس العامة، وأُجبرنا على التسجيل في معاهد خاصة، على الرغم من ارتفاع القسط، فهو يتراوح بين 100 و150 ألف ليرة على الطالب الواحد، مقسم على عدة أشهر”. مضيفة: “أختي وأخي مسافران خارج البلاد، ولولا مساعدتهما لي بتأمين القسط، لما استطعت التسجيل في المعهد، فوالدي كبير في العمر، وعاطل عن العمل، ومثلي الكثير”، حسب قولها.

يذكر أن حكومة النظام السوري، لم تعترف بسنوات الدراسة التي قضاها طلاب الغوطة الشرقية في المدارس التابعة لحكومة الائتلاف في الغوطة الشرقية، قبل السيطرة عليها في الثاني عشر من شهر نيسان الفائت، مما أدى لخسارة العديد من الطلاب لسنواتهم الدراسية، وإعادتها من جديد في مدارس النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.