النظام ينهي التحضيرات لإعادة فتح معبر نصيب مع الأردن

النظام ينهي التحضيرات لإعادة فتح معبر نصيب مع الأردن

أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، أنها انجزت كافة الإجراءات الناظمة لحركة الترانزيت والشحن ونقل البضائع بين المعابر السورية ومعبر نصيب الحدودي، بحسب ما نشرت عبر صفحتها على الفيس بوك.

وذكرت الوزارة في منشورها، أنها “استكملت صيانة الاوتوستراد الدولي بين #دمشق والحدود السورية الأردنية وإعادة تأهيله وإزالة الأنقاض ومخلفات #الحرب وتأهيل الجسور والمنصفات البيتونية ليكون الطريق جاهزاً وأمناً لعبور #الشاحنات عبر هذا الشريان الحيوي الهام لسورية والأردن والدول المجاورة”.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني (مهند شحادة)، منذ عدة أيام أن “سوريا سوق مهمة بالنسبة للأردن وإعادة الإعمار فيها فرصة كبيرة”.

إلا أن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام (سامر الخليل)، إنه لا يرى حالياً قيمة كبيرة تعود للمنتج السوري من إعادة فتح #معبر_نصيب على الحدود مع #الأردن، مبيناً أن موضوع فتح المعبر يحتاج لدراسة أكبر.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على معبر نصيب الحدودي خلال شهر تموز الماضي، وبعدها كثر الحديث عن إعادة فتح المعبر الذي تم إغلاقه منذ سيطرة فصائل المعارضة عليه عام 2015، حيث وصلت قيمة الصادرات خلال عام 2014 وحتى تاريخ إغلاق المعبر في نهاية شهر آذار عام 2015، إلى أكثر من 27 مليار ليرة سورية، وبلغت قيمة المستوردات 78 مليار ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.