مستغلا أوضاعهم الاقتصادية.. الحرس الثوري يفتتح مركزاً لتجنيد الشباب شمالي حمص

مستغلا أوضاعهم الاقتصادية.. الحرس الثوري يفتتح مركزاً لتجنيد الشباب شمالي حمص

هاني خليفة – حماة

افتتحت مليشيات #الحرس_الثوري_الإيراني (المساندة لقوات النظام)، مؤخراً، مركزاً لها في ريف #حمص الشمالي الذي سيطرت عليه قوات النظام قبل أشهر، من أجل تطويع شباب المنطقة في صفوفها والذين لا يجدون مردوداً مادياً لعائلاتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مقابل راتب شهري مغري.

وأفادت مصادر من ريف حمص، موقع الحل، بأن المتطوّع يحصل على راتب شهري لا يقل عن 300 دولار أميركي (أي ما يعادل حوالي 136 ألف ليرة سورية). مشيرة إلى أن إقبال كبير يشهده المركز الذي تم افتتاحه في قرية #الفرحانية_الشرقية على أوتستراد حمص – #حماة، نتيجة الراتب العالي الذي يتقاضاه المتطوّع في ظل شح العمل والظروف المعيشية الصعبة.

وأضافت أن الكثير من الشباب يتطوعون أيضا في الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام براتب شهري يتراوح بين 50 و60 ألف ليرة، وذلك نتيجة انعدام فرص العمل، ومن يمتنع عن التطوّع يتم التضييق عليه وعلى عائلته ومسائلته أمنياً بشكل متكرر.

ويعاني السكان الذين خضعوا لتسوية مع قوات النظام في ريف حمص الشمالي من انعدام الخدمات والاعتقالات المتكررة بحق الشباب، فضلاً عن عدم الاعتراف ببطاقات #التسوية على حواجز قوات النظام.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 16 أيار الماضي سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد اتفاق بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي، أحد أهم بنوده خروج من لا يرغب بعملية التسوية باتجاه مناطق المعارضة في الشمال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.