بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
حتى إشعارٍ آخر.. تحرير الشام تمنع التهريب إلى تركيا في منطقة حارم - الحل نت

حتى إشعارٍ آخر.. تحرير الشام تمنع التهريب إلى تركيا في منطقة حارم


هاني خليفة – حماة

أصدرت #هيئة_تحرير_الشام ، اليوم، بياناً يقضي بمنع التهريب من سوريا إلى #تركيا في منطقة #حارم (المحاذية للحدود التركية في ريف #إدلب الشمالي)، وذلك عبر تعميم صدر عن إدارة “أمن الحدود” التابع للهيئة.

وأوضح التعميم أنه “يمنع التهريب منعاً باتاً ضمن كتلة حارم من #باب_الهوى إلى #عزمارين وما حولها، حتى إشعارٍ آخر”. إذ يبلغ طول الحدود المشمولة بالتعميم حوالي 80 كم. في حين بيّن مقرب من أحد المهرّبين (فضّل عدم ذكر اسمه) لموقع الحل، أن تلك المنطقة تعد من أكثر المناطق نشاطاً لتهريب البشر من سوريا إلى تركيا، كما أن مكاتب أمن الحدود التابعة للهيئة تفرض رسوماً على المهربين من أجل السماح لهم بالعمل بتهريب البشر على الحدود.

وأوضح المصدر أن مئات المدنيين يومياً ينتظرون عند الحدود السورية التركية برفقة المهربين من أجل محاولة اجتيازهم الحدود والدخول إلى تركيا. مشدداً على أن الحدود باتت صعبة جداً منذ حوالي نصف شهر، إذ شددت الجندرمة التركية الحراسة على الحدود، مشيراً إلى أن كل عشرة ركاب حتى يقطع منهم راكب أو اثنين.

يشار إلى أن عشرات المدنيين سقطوا بين قتلى وجرحى، خلال الأشهر الماضية، خلال محاولتهم اجتياز الحدود إلى تركيا، إثر استهدافهم من قبل حرس الحدود التركي، ليبقى المدنيين ضحية جشع المهربين


التعليقات