قسد: نتقدم على أكثر من جبهة في الجيب الأخير لداعش.. و40 قتيلاً بصفوفه.. والاشتباكات على أشدها

قسد: نتقدم على أكثر من جبهة في الجيب الأخير لداعش.. و40 قتيلاً بصفوفه.. والاشتباكات على أشدها

جوان علي – القامشلي

أكدت قوات سوريا الديمقراطية، تقدم مقاتليها على أكثر من محور، في معركتها على الجيب الأخير لداعش شرق الفرات، في ظل أسناد جوي من طيران التحالف الدولي.

جاء ذلك في حصيلة للعمليات القتالية، نشرها المركز الإعلامي لقسد، أشارت فيه إلى “تقدم مقاتليها 4 كلم على محور قرية الباغوز فوقاني، خلال أول يومين من انطلاق المعركة، تم فيهما السيطرة على 17نقطة وتحصين لداعش”، لافتة إلى أن المحور “شهد إسناداً جوياً من طائرات #التحالف_الدولي”.

وأكدت قسد أنها تقدمت على جبهة الكسرات بمقدار 6 كلم، و”سيطرت على 10 نقاط من تحصينات داعش”، لافتا إلى وقوع اشتباكات عنيفة في هذا المحور، ومشاركة “فعالة” من طيران التحالف.

وأوضحت أن المعارك شهدت “مقتل 41 مقاتلا من داعش وتدمير العديد من آليات وأسلحة الثقيلة التنظيم”، مشيرة إلى مقتل “6 مقاتلين لها”، بحسب قولها. لكن نشطاء رجحوا أن يكون عدد قتلى قسد أكبر من ذلك.

وفي حين أشارت قسد إلى أن هذه الجبهة لا تزال تشهد أعنف الاشتباكات. نشرت وكالة #أعماق التابعة للتنظيم مقطعاً مصوراً عن مجريات العمليات القتالية، أظهرت عبره ما قالت أنه “مقتل 6 من مقاتلي قسد وأسر سابع في مواجهات بأطراف قرية الباغوز”.

وكانت قسد قد أعلنت قبل يومين، عن آخر مراحل حملتها العسكرية على أخر جيوب تنظيم الدولة(داعش)، في الريف الشرقي لدير الزور، بمحاذاة نهر الفرات، اسمتها بمعركة “دحر الإرهاب “.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية