أسعار القرطاسية المرتفعة تزيد معاناة أهالي حماة مع بداية العام الدراسي

أسعار القرطاسية المرتفعة تزيد معاناة أهالي حماة مع بداية العام الدراسي

هاني خليفة – حماة

ارتفعت أسعار #القرطاسية المدرسية اللازمة للطلاب مع بداية العام الدراسي في مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، الأمر الذي زاد من معاناة الكثير من الأهالي القاطنين في المدينة وغير قادرين على شراء لوازم أبنائهم المدرسية.

ويقول سعيد الصالح (من سكان المدينة)، لموقع الحل، “لدي ثلاثة أطفال وغير قادر على شراء ما يلزمهم للعام الدراسي الحالي، فسعر الدفتر (70 ورقة) بلغ 130 ليرة سورية و (200 ورقة) 675 والبدلة المدرسية بـ 18 ألف ليرة”. لافتاً إلى أنه بصدد توجيه أبنائه للعمل من أجل مساعدته على المصروف.

وأوضح الصالح أن الكثير من الأهالي من هم غير قادرين على شراء القرطاسية لأبنائهم دفعوا بهم للعمل من أجل توفير متطلبات الحياة في ظل الظروف المعيشية الصعبة. مبيناً أن النظام أصدر قراراً قبل حوالي 20 يوماً بمنح الموظفين قرضاً مالياً بقيمة 50 ألف ليرة مخصصة لشراء اللوازم المدرسية، مشترطاً شراءها من المؤسسات التابعة له، متجاهلاً بذلك الأهالي والمهجرين غير الموظفين.

وبين المصدر أن طالب المرحلة الإعدادية يحتاج إلى 20 ألف ليرة لشراء لوازمه #المدرسية وهذا رقم يفوق قدرة الكثير من الأهالي، بحسب تعبيره، خاصةً من هم غير موظفين في دوائر الدولة ولا يحق لهم الحصول على القرض. مشدداً على أن أسعار القرطاسية في المؤسسات التابعة للنظام أغلى من المحلات العادية في الأسواق.

يشار إلى أن مدينة حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في #سوريا في آذار 2011، ويقطنها أكثر من مليوني شخص نصفهم نازحون من عدة مناطق، يعانون من عدة أزمات أهمها سوء إنتاج مادة #الخبز وصعوبة الحصول عليه وانقطاع #المياه و #التيار_الكهربائي، إضافةً إلى غلاء أسعار المواد الغذائية، في ظل غياب الرقابة الحكومية للأسواق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.