حكومة النظام تعلن أنها باشرت بناء 15 برج سكني يضم 26 ألف شقة قرب دمشق

حكومة النظام تعلن أنها باشرت بناء 15 برج سكني يضم 26 ألف شقة قرب دمشق

أعلنت المؤسسة العامة السورية للإسكان التابعة لحكومة النظام، أنها بدأت ببناء أبراج يتسع 26 ألف #شقة سكنية في بناء “الجزيرة 23″بمدينة الديماس الشبابية في ريف العاصمة #دمشق، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وقال مصدر في المؤسسة، إن “الجزيرة مؤلفة من حوالي 15 برجا سكنيا، ويتم تنفيذها حسب البرنامج المحدد لها على أن تنتهي خلال 600 يوم، وبقيمة تقديرية تصل إلى حوالي 6.5 مليار #ليرة سورية”.

وأضاف المصدر أن “هناك مشروعا ثانيا تمت المباشرة فيه أيضا وهو الجزيرة 14، ويتألف من 16 برجا بحدود 950 شقة سكنية ومدة التنفيذ لهذا المشروع 700 يوم”، مشيراً إلى أنه “يتم حاليا العمل على الحفريات والقواعد البنيانية، إضافة إلى أن هناك أكثر من محور بهذا المشروع يتمثل في تأمين المرافق والبنى التحتية للمشروع”.

وأكد المصدر للصحيفة أنه ‏”سيتم توزيع الشقق بعددها الـ14 ألف شقة للمكتتبين #الشباب، والـ12 ألف شقة لأصحاب الأراضي المستملكة واستثمار مناطق عن طريق المؤسسة لصالح دعم السكن الاجتماعي المتمثل بالسكن الشبابي الموجود بالمنطقة، والاعتماد بالتوزيع بعد انتهاء الجزيرة من كامل خدماتها ووفقا للدور”.

وبرر المصدر، أن “سبب تأخر البدء بتنفيذ هذه #المدينة كان بعض العوائق المادية، فيما تم إزالة أغلب العوائق المتبقية بالتعاون مع جهات الإشغالات من الموقع”ـ حسب قوله.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان التابعة للنظام، أعلنت في وقت سابق أنها تحتاج إلى 420 مليار #ليرة سورية لإنجاز 97 ألف وحدة #سكنية مكتتب عليها.

وتنتشر في العاصمة دمشق بشكل كبير الوحدات #السكنية العشوائية، حيث وصل عدد الشقق التي تم بناؤها خلال سنوات #الحرب إلى نحو مليون وحدة سكنية، أي بمعدل 105 آلاف وحدة سنوياً، بحسب ما أعلنت هيئة التخطيط والتعاون الدولي التابعة للنظام في وقت سابق.

يشار إلى أن حجم الخسائر في القطاع #السكني بسوريا، بلغ 98.7 مليار ليرة سورية، توزعت بين إدلب والرقة ودير الزور ودرعا والقنيطرة وريف دمشق، وذلك بسبب العمليات العسكرية التي شنها# النظام وحلفائه، على المدن السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.