مسؤول إيراني يتهم روسيا باستغلال العقوبات المفروضة على بلاده لتعزيز مصالحها الاقتصادية

مسؤول إيراني يتهم روسيا باستغلال العقوبات المفروضة على بلاده لتعزيز مصالحها الاقتصادية

اتهم مندوب #إيران في منظمة #أوبك، (حسين كاظم)، روسيا أنها ترحب بالعقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده، انحيازا لمصالحها من أجل ارتهان السوق #النفطية العالمية بالشراكة مع #السعودية، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال كاظم، “تزعم #روسيا والسعودية أنهما تسعيان لتحقيق توازن في سوق النفط العالمية ولكنهما تحاولان أخذ جزء من حصة إيران”.

وأضاف المسؤول الإيراني، “جهود ترامب لقطع وصول إيران إلى سوق الخام العالمية دفعت روسيا والسعودية إلى ارتهان السوق”، معتبراً أن كلاً من روسيا وأمريكا وجميع المنافسين، سيجدون صعوبة في إيقاف الواردات الإيرانية، وذلك للنقص الذي يعانيه سوق #النفط.

من جانبه قال وزير الطاقة الأمريكي (ريك بيري)، أن “أمريكا تستطيع مع روسيا والسعودية زيادة الإنتاج العالمي من النفط خلال العامين القادمين، لتعويض الانخفاض الحاصل بالإنتاج الإيراني، مع بدء سريان العقوبات #الأمريكية عليها”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت سلسلة من العقوبات #الاقتصادية ضد إيران، بعد انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني في أيار الماضي، ما أدى إلى تراجع صادرات النفط الإيراني بشكل ملحوظ، منذ شهر آب الماضي، حيث سجلت خسارة بنحو 150 ألف برميل يوميا من إنتاجها النفطي، بحسب بيان صادر من منظمة أوبك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.