بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
دير الزور.. توزيع سلات مواد تنظيف بالتعاون بين المجلس المدني وجمعية اليمامة - الحل نت


حمزة فراتي – موقع الحل

قامت لجنة المنظمات الإنسانية والشؤون الاجتماعية بمجلس #دير_الزور المدني، وبالتنسيق مع جمعية اليمامة في محافظة #الحسكة، أمس، بتوزيع 1000 حقيبة نظافة (صابون شامبو وسائل جلي ومنظفات ومناشف) على بعض القرى بريف ديرالزور الشمالي.

وقال ناصر المحميد (أحد العاملين في المجلس) لموقع الحل، إن “عملية التوزيع تمت في منطقة #عزبة_خشام وعزبة #مراط و الشهابات أيضاً، حيث تمت العملية بإشراف مباشر من بعض مسؤولي المجلس وفريق التقييم والفريق الإغاثي للجنة المنظمات”.

وأضاف المصدر، أن “الرئيس المشترك للجنة المنظمات، تحدث لأهالي القرى السابقة، بأن عملية التوزيع هي ضمن الخطة التوزيعية التي تستهدف كافة قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) والتي تمت دراستها مع رئاسة مجلس دير الزور المدني والذي شدد مسبقا على ضرورة دخول الاستجابة السريعة والطارئة لكافة قرى خط #الجزيرة”.

ونوه المصدر إلى أن “هنالك دراسة قمنا بها في الفترات الماضية عبر فريق التقييم والاحصاء للوقوف على الاحتياجات المطلوبة لكافة الأهالي، رغم ما نعانيه من عدم تجاوب غالبية المنظمات الإنسانية ورفض بعضها الآخر التوجه نحو دير الزور بشكل عام والريف الشرقي بشكل خاص لأسباب تتعلق بمعايير عمل المنظمات الدولية والغير حكومية” وفق قوله.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية