نساء يتهمن إعلاميا مصريا بالتحرش.. والأخير يرد “إنها حرب فرضت علي”

نساء يتهمن إعلاميا مصريا بالتحرش.. والأخير يرد “إنها حرب فرضت علي”

أعلنت مؤسسة “دويتشه فيله” الألمانية الإعلامية،استبعاد أحد عامليها على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي.
.
وجاء في منشور لـ”دويتشه فيله”، على منصات التواصل الاجتماعي خاصتها: “أُحيطت إدارة دويتشه فيله علما مؤخرا بواقعة تحرش جنسي محتملة، التحقيق الذي أطلق على الفور أظهر أن الاتهامات المقدمة يمكن تصنيفها على أنها ذات مصداقية”.

وأوضحت “دويتشه فيله”، في المنشور، أنها اتخذت بعد ذلك الإجراءات اللازمة، موضحة: “الشخص المتهم لم يعد يعمل لدى “دويتشه فيله”، لافتة أن “خلال الكثير من المحادثات الشخصية مع الموظفات والموظفين في الأقسام وهيئات تحرير، أوضح المدير العام ومديرة إدارة دويتشه فيله، سياسة عدم التسامح مع وقائع التحرش الجنسي”.

وامتنعت المؤسسة عن ذكر اسم الشخص المقصود أو المدعية عليه، إلا أن فتاة مصرية مقيمة في السويد تعمل في مجال الإعلام شاركت منشورا على صفحتها في موقع فيس بوك يروي قصتها مع الإعلامي المصري #يسري_فودة صاحب برنامج السلطة الخامسة الذي كان يعرض على شاشة “دويتشه فيله”.

وتقول الفتاة داليا الفغال في منشورها إن “فودة دعاها من السويد إلى ألمانيا على أساس توظيفها في القناة وبالتحديد لتنضم لفريق إعداد برنامجه، إلا أنه استقبلها في بيته بدلا من حجز غرفة لها في أحد الفنادق كما وعدها، وإنه تحرش بها في منزله رغم صدها له”.

كانت الفترة السابقة قد شهدت جدلا، يتعلق باتهامات وجهت ليسري فودة، بالتحرش بفتيات يعملن فى القسم العربى للمؤسسة الإعلامية، التى بدورها حققت في الأمر واستمعت للفتيات، وأصدرت قرارها المتقدم.

وسارع فودة بالتعليق على الموضوع قائلا ” «هذه حرب فرضت عليّ، أعرف مصدرها، وأعرف كيف بدأت وكيف تطورت، وأعرف أهدافها. لكني مثلكم أكتشف فصولها تدريجيًّا مثلما أكتشف معادن الناس في مرحلة لن يكون ما بعدها كالذي كان قبلها».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.