يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
إطلاق اسم قاتل رفيق الحريري على أحد شوارع بيروت.. وغضب في الشارع اللبناني - الحل نت

إطلاق اسم قاتل رفيق الحريري على أحد شوارع بيروت.. وغضب في الشارع اللبناني


أثار إطلاق ضاحية بيروتية اسم القائد بحزب الله المتهم بقتل الزعيم اللبناني #رفيق_الحريري غضباً في الشارع اللبناني، ما دفع وزارة الداخلية إلى التدخل لإلغاء التسمية.

وقامت بلدية الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت (الخاضعة لسيطرة حزب الله) بتسمية أحد الشوارع باسم “مصطفى بدر الدين”، القائد الكبير في الحزب المتهم الأول بقتل الحريري.

وقال وزير الداخلية اللبناني (نهاد المشنوق) إنه “لا يوافق على هذه التسمية وبالتالي يعتبر قرار بلدية الغبيري مرفوضاً من قبل وزارة الداخلية”.

وبين الوزير أن الداخلية “ستوجه كتاباً إلى البلدية تطلب بموجبه إزالة اللاّفتات والإشعارات التي تعلن تسمية الشارع المذكور باسم مصطفى بدر الدين”.

وبدأ قضاة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في 11 أيلول (سبتمبر) بالاستماع إلى المرافعات الختامية في محاكمة أربعة أشخاص ينتمون إلى حزب الله بتهمة اغتيال الحريري.

والمتهم الرئيسي في جريمة الاغتيال هو بدر الدين الذي يصفه المحققون بأنه “العقل المدبّر” للاغتيال، ولكنه قُتل أثناء قيادته عمليات حزب الله في سوريا، وبالتالي لن تتم محاكمته.

وتتهم إسرائيل حزب الله باغتيال مصطفى بدر الدين، رغم مزاعم النظام والحزب أن القيادي قضى خلال ضربة صاروخية نفذها “الإرهابيون”، وفق وصف الطرفين.


التعليقات