بغداد 21°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
الأردن تعلن عن اتفاق جديد مع حكومة النظام لاستكمال الإجراءات الفنية لفتح معبر نصيب - الحل نت

الأردن تعلن عن اتفاق جديد مع حكومة النظام لاستكمال الإجراءات الفنية لفتح معبر نصيب


أعلنت الحكومة #الأردنية أنها اتفقت مع حكومة النظام على استكمال الإجراءات الفنية لفتح معبر #نصيب الحدودي، بحسب ما نقلت صحيفة الغد الأردنية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية (جمانه غنيمات) لا يوجد موعد محدد لإعادة افتتاح المعبر المغلق، إلا أنه تم الاتفاق في الاجتماع الأخير بين الجانبين على استكمال الإجراءات الفنية لفتح الحدود”.

وجاء تصريح المسؤولة الأردنية بعد إعلان حكومة النظام أمس أن الجانب #الأردني وضع شروطاً لفتح معبر نصيب الحدودي، لافتاً إلى أن تلك الشروط تظهر عدم رغبة الأردن بـ “إعادة المياه إلى مجاريها”، بحسب ما صرح مصدر من النظام.

وقال المصدر “الأردن يشترط منع الشاحنات #السورية من دخول الأراضي الأردنية، على أن يتم إيصال البضائع إلى الحدود الأردنية ومن ثم يتم نقلها إلى شاحنات تابعة للأردن لنقلها إلى الجهة المصدرة لها”.

وأغلق نصيب الحدودي في نيسان 2015 بعد سيطرة المعارضة المسلحة عليه، وتم افتتاحه بشكل جزئي خلال الأشهر الأخيرة الماضية، بعد أن سيطر جيش النظام عليه بشكل كامل.

يشار إلى أن معبر نصيب يربط بين بلدتي نصيب السورية في محافظة درعا، وجابر الأردنية في محافظة المفرق، ويعد من أكثر المعابر ازدحاما على الحدود #السورية، حيث وصل عدد الشاحنات التي تمر عبره قبل الحرب السورية إلى 7 آلاف شاحنة يوميا.


التعليقات