بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
بينها فرقة للنساء.. وتقدم خدماتها مجاناً: إطلاق فرق علاج فيزيائي متنقلة في ريف حماة - الحل نت

بينها فرقة للنساء.. وتقدم خدماتها مجاناً: إطلاق فرق علاج فيزيائي متنقلة في ريف حماة


هاني خليفة – حماة

أطلق مركز المعالجة الفيزيائية في بلدة #قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي)، مؤخراً، فرق علاج فيزيائي جوّالة، من أجل تقديم جلسات المعالجة الفيزيائية للمحتاجين إليها بشكلٍ مجاني.

وقال عمّار الحسين (معالج فيزيائي في المركز)، لموقع الحل، إن “الفرق تغطي كامل مناطق المعارضة في ريف حماة وأجزاء من ريف #إدلب الجنوبي المجاور، والهدف من الفرق الجوّالة هو تحسين الوضع الصحي للمصابين عن طريق خدمات التدريب، إضافةً إلى توجيه أولياء الأمور لتقديم الرعاية المنزلية للمصابين”.

وبيّن الحسين أن عمل الفرق تم تقسيمه إلى ثلاثة محاور الأول من قلعة المضيق وحتى بلدة #قسطون، ليغطي كافة مناطق المعارضة بـ #سهل_الغاب، والثاني يشمل بلدة #كفرنبودة والقرى والمزارع التي حولها وصولاً إلى بلدة #الهبيط بريف إدلب الجنوبي، أما الثالث يشمل منطقة #جبل_شحشبو وصولاً إلى قرية #ترملا جنوبي إدلب. مؤكداً أنه يوجد فرقة نسائية من بين الفرق لتقديم المعالجة الفيزيائية للنساء المصابات.

وأوضح المعالج الفيزيائي أن فكرة إطلاق الفرق الجوالة تعود إلى كون هناك مصابين غير قادرين على الحركة نهائياً، فضلاً عن آخرين لا يملكون أجور نقل ومواصلات تمكنهم من الوصول إلى مراكز المعالجة الفيزيائية، وتقدّموا بطلبات للمركز من أجل تقديم الخدمات اللازمة لهم.

يشار إلى أن مئات الأشخاص يتواجدون في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة يحتاجون إلى جلسات علاج فيزيائي، ممن أُصيبوا خلال قصف لقوات النظام على مناطقهم، ما تسبب لهم بإعاقة شبه دائمة وتحتاج لجلسات معالجة مستمرة في سبيل أن يعودوا إلى حياتهم الطبيعية.


التعليقات