حمزة فراتي – موقع الحل

دارت اشتباكات عنيفة، مساء أمس، بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) على أطراف بلدة #الباغوز الواقعة بريف مدينة #البوكمال (شرقي #ديرالزور) أسفرت عن مقتل 13 عنصراً لقسد وجرح أكثر من 20 آخرين.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “محموعة من قسد وقعت في كمين للتنظيم على أطراف بلدة الباغوز أثناء محاولتها التقدم باتجاه البلدة، ما أسفر عن مقتل 13 منهم وجرح أكثر من 20 آخرين، إضافة لأسر 7 عناصر أيضاً”. مشيراً إلى أن “قسد لم تنجح حتى اللحظة في التقدم سوى كيلومتر واحد نحو البلدة ذاتها”.

وأضاف المصدر أن قسد “شكّلت قوساً يمتد من جهة الباغوز إلى حي الشيخ حمد، ومنه إلى جسر الباغوز، الذي يربط البلدة بمدينة البوكمال على الحدود مع العراق”. موضحاً أن “المعارك تجري على 3 محاور، أهمها مدينة #هجين المعقل الأكبر للتنظيم، حيث تقوم المدفعيتان الفرنسية والأمريكية بقصفها بشكل متواصل تزامنا مع قصف طائرات التحالف، إلى جانب بلدتي السوسة والباغوز”.

الجدير بالذكر، أنه في 11 أيلول – سبتمبر الجاري، أطلقت قوات سوريا الديموقراطية حملة عسكرية سمتها “#دحر_الإرهاب” في دير الزور، بعد تحضيرات استمرت قرابة شهرين، بهدف القضاء على آخر جيوب التنظيم في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.