سمر أحمد – دمشق

تعتزم محافظة #دمشق التابعة لحكومة النظام، إغلاق جسر فكتوريا ، بدءاً من يوم الجمعة ولمدة 40 يوماً، لاستكمال أعمال صيانة بدأتها مؤخراً، كاشفة إلى أن أعمال الصيانة ستنتقل إلى جسر الثورة وشارع فارس خوري في الفترة القريبة القادمة.

وبموجب جدول أعمال إعادة تأهيل شوارع المدينة، سيتم إغلاق جسر فكتوريا لمدة أربعين يوم، وستبدأ أعمال الصيانة للجسر أولا في الجانب اليساري من الطريق ولمدة 20 يوماً، وبالتالي سيخدم الجانب اليميني منه حركة السير ذهابا وإيابا وبالعكس.

ويأتي إغلاق جسر فكتوريا، استكمالاً لعملية إعادة التأهيل، على أن يتم خلالها تركيب فواصل التمدد.

وأكدت محافظة دمشق، إنها لن تقوم بتوسيع مساحة الجسر أو تجري تغييرات فيه، بل ستقوم فقط بتركيب فواصل التمدد، بعد أن تعطلت الفواصل الموجودة حالياً بشكل كامل، ما يتسبب بإدخال المياه إلى الأساسات، التي تعرضت لتصدعات بسبب المياه والأمطار بعد نحو 50 عاماً من بناء الجسر.

وكانت ورشات الصيانة بدأت منذ فترة على إعادة تأهيل الجسر من أسفله، حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل المساند والأعمدة، وأصبحت جاهزة من الناحية الإنشائية بشكل كامل.

وأوضحت محافظة دمشق، أنه “تم تحديد البدء بهذه الأعمال قبل قدوم فصل الشتاء، لأن درجات الحرارة تساعد على تركيب الفواصل”، لافتة إلى أنه “بعد الانتهاء من جسر فكتوريا سيتم الانتقال إلى جسر الثورة ليتم إغلاقه وتركيب الفواصل”.

وجسر فكتوريا هو أول جسر بني وسط مدينة دمشق بجانب نهر بردى، حيث يربط بين أحياء أسست في بدايات القرن العشرين كساحة المرجة، وسوق البحصة.

وفي منطقة ثانية من المدينة، تعتزم المحافظة أيضاً إغلاق شارع فارس الخوري لمدة عشرة أيام لكل جهة من الشارع بهدف إعادة تأهيل الطريق، لكن موعد الإغلاق لم يتم تحديده حتى اللحظة.

و يصل شارع فارس الخوري بين الكراجات وساحات العباسيين و حارات شرقي التجارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة