إسرائيل تقدم دليلاً يدين النظام في حادثة إسقاط الطائرة الروسية

إسرائيل تقدم دليلاً يدين النظام في حادثة إسقاط الطائرة الروسية

أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه قدم دليلاً إلى #روسيا يدين النظام السوري في حادثة إسقاط الطائرة الروسية التي بحسب موسكو سقطت بـ “بنيران صديقة” أثناء محاولة النظام صد ضربات إسرائيلية.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي في حديث لصحفيين إن “وفداً إسرائيلياً بقيادة قائد القوات الجوية قدم معلوماته عن الحادث شاملة تسجيلات للمحادثات بين القوات الجوية الإسرائيلية ومسؤول بالقوات الجوية الروسية في سوريا”.

وأضاف المسؤول “أثبتنا كيف أن النيران السورية المضادة للطائرات كانت السبب المباشر في إصابة الطائرة الروسية.. فتحوا النار بشكل أهوج وغير مسؤول ويفتقر للاحترافية بعد وقت طويل من اختفاء طائراتنا من المكان”، وفق تعبيره.

وذكرت روسيا بعد الحادثة أن تل أبيب “أعطت موسكو تحذيراً قبل دقيقة واحدة من هجوم طائراتها مما جعل الطائرات الروسية في مرمى القصف المتبادل”، لكن المسؤول العسكري رد اليوم قائلاً “بالتأكيد أعطينا تحذيراً، ووقتاً أطول بكثير من دقيقة. تصرفنا وفق معايير الإجراءات المعمول بها مع الجيش الروسي”.

وكانت روسيا بداية قد اتهمت #إسرائيل بـ “المسؤولية غير المباشرة” عن الواقعة، لكن الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) صرح لاحقاً بأن “الواقعة هي سلسلة من الأحداث المأساوية العارضية”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.